Tuesday, July 24, 2007

اعراض القولون السياسي عند بوش

القولون العصبي هو حالة يتفاعل فيها الجهاز الهضمي للشخص بطريقة غير طبيعية لأنواع محددة من المأكولات أو المشروبات أو عند تعرض الشخص لبعض الحالات النفسية فينتج عن هذا التعامل غير الطبيعي للجهاز الهضمي أعراضاً مثل انتفاخ في البطن وكثرة الغازات و آلام غامضة ومتكررة و إسهال أو إمساك.
ولكن ماهي اسباب القولون العصبي نمضي فى الاقتباس من موقع( صحة دوت كوم) الذي يقول ان الاسباب واحد من اربعة التدخين او شرب الكحول او بعض المأكولات والتي يختلف نوعها من شخص إلى آخر بعض او الحالات النفسية التي يكون فيها الشخص قلقاً أو مكتئباً أو حزيناً !
ما سبق من معلومات ليست لاثراء الثقافة الصحية للقاريء وحسب وان حدث ذلك فلنا اجر الاقتباس ولكننا اوردنا تلك المعلومات لنقرأها مع خبر يقول ، أن الرئيس الأميركي جورج بوش كلّف نائبه ديك تشيني بممارسة سلطاته موقّتًا، لأنّ بوش سيخضع لفحص للكشف على القولون في المقر الرئاسي في كامب ديفيد.
أنواع أمراض القولون كثيرة ومتعددة، واسبابها كذلك فمنها ما سببه الالتهاب وما سببه بكتيريا أو أميبيا.. ومنها الأورام.. ومنه قصور الدورة الدموية المغذية للقولون.. ومنه حركات غير طبيعية للقولون تؤدى إلى التوائه حول نفسه وربما الغرغرينا..
وستكشف نتائج الفحص على الرئيس الامريكى بانه مصاب باي نوع منها وسبق أن خضع بوش للإجراء ذاته عام 2002، للكشف المبكر عن مرض السرطان ولكن الناطق بلسان البيت الابيض قال : «لا إشارات إلى اصابة الرئيس بالسرطان»، مذكّرًا بأن هذا الفحص روتيني !
ولكن لو قام اي طبيب باجراء عملية فحص سياسى للرئيس الامريكي، سيكتشف ان العراق وافغانستان هما السبب وراء ان يكون الرئيس مكتئباً وحزيناً وقلقاً وتلك من اعراض القولون العصبي لاننا لا يمكن ان نفتري على رئيس دولة كبري ونقول انه يدخن او يشرب الكحول حتى يصاب باعراض القولون العصبي!

0 Comments:

Post a Comment

<< Home